لكى تكون علامة تجارية او رجل اعمال ناجح يتسابق عليك المؤسسات الكبرى عليك بـ تسويق الذات اولاً؟

لكى تكن علامة تجارية او رجل اعمال ناجح يتسابق عليك المؤسسات الكبرى عليك بتسويق ذاتك اولاً؟

مفهوم تسويق الذات 

فليسأل البعض كيف نقدم على تسويق الذات ويفهمها الكثير بمفهوم سلبى كالإلحاج , أو الضغوط على الاخرين وإستجدائهم للحصول على إحدى المصالح المعينة
ولكن لا يدرك الكثير ان تسويق الذات هو كيفية التفكير والوصول الى النجاح بكل وسائلة وهى إحدى عمليات تطوير الذات وهو أمر ليس بالغريب على من يرغبون بالنجاح خاصة ان ممارسة تسويق الذات هى ان تنبع من معرفة الفرد لأهمية عرض مهاراتة , ومعرفتة بأن تسويق مهاراته وشخصيته يدعمه الى الحصول على إنتباه الأنظار له بصورة واضحة وذلك حين يتحدث بواقعية دون إدعاء أو تهاون.


خاصة أنك تتعرض الى الكثير من المقابلات مع مختلف الشخصيات فهناك مقابلات هاتفية , مقابلات شخصية , مقابلات إلكترونية, مقابلات جماعية, مقابلات ثنائية فيجب دائما ان تكن مستعدا لها فى أغلب الأوقات.

مع كل هذة المقابلات اسأل نفسك هذة الاسئلة عن تسويق الذات :

كم من الفرض تضيع منى ولا يعرف الكثير بمهاراتى وخبراتى ؟

لماذا لا اقوم بعرض مهاراتى وخبراتى وحياتى العملية والمهنية ؟

ماهو عدد الوظائف التى ضاعت بسبب عدم اتقان تسويق الذات والتحدث عن مهاراتى وخبراتى ؟

كيفية اقناع الغير بمهاراتى وجودتها اقتناعا كاملا ؟

وبعد كل هذة الاسئلة استطيع ان اقل لك لكى تنجح فى حياتك وفى تسويق الذات لدى الاخرين عليك ان تقتنع بالهدف وان تعمل على تحديدة وتحديد الوقت المناسب لتنفيذة بصورة منمقة وتحديد الوسائل السليمة المساعدة لك فى تنفيذ هدفك لذا لا بد من البدايه وقبل عملية تسويق الذات ان تتعرف على ذاتك اولا بمعنى ان تقم بتحديد قوتك ومدى قدرتك على فعل الاشياء والاحلام التى تريد تحقيقها والوصول اليها .

كما عليك معرفة نقاط ضعفك لتقويتها وتنمية ادراكها لا تقم للاستسلام ابدأ طور من نفسك , حارب لكى تصل الى هدفك , ارسم صورة حقيقية معبرة عن نفسك صادقة وحقق هدفك لانه اهم عامل فى الحياة تسويق الذات لكى تصل الى اهدافك عليك بتسويق ذاتك .

لا يوجد سبب للإنتظار حتى يعلم الاخرون انك مجتهد وتعمل بجد وبضمير بادر الى التعامل مع الاخرين وتعريفهم بحجم اعمالك وما تستطيع ان تقدمه من مهارات بلباقة وذكان وتواصل معهم واحرص على توسيع دائرة معارفك لكى تصل الى المزيد من النجاح.

من اهم أهداف تسويق ذاتك ان تتحول الى علامة تجارية يبحث عنها كافة الشركات والمؤسسات فى الوطن العربى .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *