استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك قديمة وتحتاج إلى التحديث مع ظل التغيرات العصرية؟

استراتيجيات التسويق

 استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك قديمة وتحتاج إلى التحديث 

إليك بعض نصائح التسويق الالكترونى والأفكار التسويقية التى تساعدك على تحديث استراتيجية التسويق و عملك بشكل جديد وتحديث استراتيجيات التسويق الالكترونى الخاصة بك:

1- المواقع سريعة الإستجابة :

عند تصميم الموقع الالكترونى على شبكة الانترنت يكون من الأفضل إدراج خدمة الإشتراك فى الموقع لزوار موقعك لتوفير دائما كافة المعلومات أو الخدمات التى تقدمها وإرسال لهم كل ما هو جديد وذلك مما يسمح دائما للعملاء بالمتابعة الدائمة لك وترك تعليقات على كل مقال او موضوع تقدمة مما يخلق لك زيارات دائمة على موقعك.


ايضا يمكنك اضافة إشارة مرجعية وهو زر( المشاركة ) الخاص بصفحات التواصل الاجتماعى لمشاركة موقعك على الصفحات الاجتماعية فيس بوك, تويتر, جوجل بلس, وغيرها من المواقع الاجتماعية وذلك سوف يعطى فاعلية للموقع اكثر  وايضا استجابة دائمة للزوار بالتصفح الدائم للمقالات الجديدة أو الخدمات والعروض التى تقدمها وهذة اولى خطوات  استراتيجية التسويق التى تكون اكثر فاعلية ومساعدة قوية فى مجال التسويق الالكترونى ايضا حينما تكون المقالة فعالة تجدها منتشرة على اغلب صفحات التواصل من الزوار ذاتهم وذلك لمدى جودتها .

2- SEO المحلى :

قد أشارت العديد من الدراسات أن الغالبية العظمى من الناس الذين يقومون بتسجيل الدخول عبر الإنترنت من هواتفهم المحمولة يبحثون دائما عن المنتج أو الخدمة المحلية. من خلال الإستفادة المحلية لمحرك البحث.
من اهم خطوات التسويق الالكترونى الاستفادة والتركيز على عبارات الكلمة التى تم البحث عليها على الأقل 10,000 مرة فى الشهر ولكن لا يتوفر لديها اى منافسة من شركات أخرى . بالإضافة الى ذلك يجب إضافة نشاطك التجارى الى خرائط جوجل متضمنا اسم الشركة وموقعها الالكترونى. وسوف يعمل ذلك على ارتفاع رتبة الموقع خاصة بنتائج البحث القوية للكلمات الرئيسية المستهدفة .

3- الحملات الإعلانية المدفوعة :

يمكنك إعداد حملة تسويقية مدفوعة الإعلان مقابل النقرة كل نقرة ستتيح لك اختيار جزء من كل صفحة الويب التى يتم وضعها على إعلانك وتحديد المبلغ المناسب لك للحصول على النقرات لموقعك مع تحديد الأماكن الجعرافية المستهدفة من قبل الزوار الى موقعك الخاص. جول الأن تمنح أصحاب الإعلانات التمتع بـ 5$ فقط يوميا لإعلاناتة او 100$ لحملة اعلانية متكاملة يمكنك استخدام هذة العروض لموقعك لجذب العملاء المستهدفين

4- الدفع مقابل مكالمة الهاتف :

تسمح لك جوجل حملة التسويق الالكترونى باستخدام الإعلانات المدفوعة مقابل النقرة بإدراج رقم الهاتف فى اعلاناتك , لتمكن العملاء بربط نشاطك التجارى برقم الهاتف مباشرة عن طريق عرض رقم هاتفك المحمول على الإعلانات التى تظهر على الهواتف النقالة المتطورة مثل iPhone وAndroid .
مما يتيح للعميل التواصل المباشر مع الرقم المعروض مما تتمكن جوجل ايضا بتقديم تقارير تفصيلية عن المكالمات الصادة من الاعلانات المعروضة فى جميع الاجهزة بما فى ذلك اجهزة الكمبوتر والهواتف النقالة.

لابد من مواكبة التغيرات العصرية ووضع استراتيجية التسويق الاكثر فاعلية .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *