الموقع الجغرافى للدومين واهميته فى اشهار المواقع

الموقع الجغرافى للدومين

الموقع الجغرافى للدومين

الدومين Domain هو اسم الموقع الذى نقوم ببناؤه على شبكة الانترنت والذى يبدأ عنوانه بــ Www. لأن كل موقع يجب ان يكون له اسم خاص به . فلنفرض انك صاحب شركة او منتج وتريد عمل موقع خاص بك فلتبدأ فى التفكير بشراء دومين يتناسب مع المنتج او االخدمه المقدمه فمثلا اذا كانت شركة مستلزمات طبية فافضل اسم يمكن ان تختارة لها على سبيل المثال medical.com او Healthy.com بمعنى اكثر ان تكون قريبة من المجال الخاص بها .

وعلينا ان ندرك ان نهاية اسم الموقع غير هامة ولا تعطيها محركات البحث اهمية سواء كانت com أو org أو info ولكن اهم شئ بالنسبه لك هو اختيار الكلمات التى تدل على مجالك .


ايضا يجب مراعاة النطاق التابع له الموقع الجغرافى ( الموقع الجغرافى للدومين )  لانه سيكون مفتاح الكلمات الدلالية له فى محركات البحث خاصة اذا كان الموقع سينافس مواقع اخرى من نفس المجال .

ومعنى ذلك فلنفرض انك قمت بشراء دومين ينتهى بــ .com والموقع ينافس مع مواقع اخرى من نفس المجال من جميع انحاء العالم وخاصة مع مواقع من دول اجنبية لان .com تمثل جميع دول العالم وهى ذات صفة كبيرة تجاريه لان .com تعنى اختصار لكلمة commercial “تجاري”.

ولكن اذا كنت تعيش فى مصر على سبيل المثال وقمت بشراء دومين .com.eg فإنك اذأ تدخل منافسة من نوع اخر على مستوى الساحة المصرية .

اهمية الموقع الجغرافى للدومين

 

معنى ذلك ان المنافسة من الكلمات المفاتحية فى مصر ستكون اسهل واسرع للمواقع التى تنتهى اخرها بــ eg او Sa على حسب الموقع الجغرافى للدومين ويكتب نهاية النطاق خاصة ان ساحة المنافسة اختلفت تماما ومحركات البحث وقتها تعلم ان الموقع موجهه الى التنافس السعودى او التنافس المصرى على حسب نهاية النطاق فلكل دوله فى العالم لها النطاق الخاص بها الملاحق للدومين فمثلا السعودية Sa الاردن jo مصر eg فرنسا fr وهكذا فلكل دوله نطاقها الخاص .

 

فاذا كنت تريد بناء موقع جديد وتريد الحصول على اكبر عدد من الزوار يجب ان تأخذ فى الحسبان ان إشهار المواقع فى قمة نتائج البحث هو امر ضرورى جدا وان الدومين الذى ستشتريه للموقع سيحدد منطقة المنافسة الجغرافيه خاصة ان عملية اشهار المواقع تأتى بنتيجة فعالة 100% .