تحديثات جوجل باندا تتسب فى ضرب الكثير من المواقع الالكترونية

جوجل باندا

هل مواقع الألعاب والأغانى هى أكبر المواقع الخاسرة من تحديثات جوجل باندا “تطبيق جوجل باندا 4.1″ ؟

بدأت جوجل فى طرح تطبيق جوجل باندا 4.1 فى الفترات الاخيرة , وهى العملية التى أوضحت بالفعل الفائزين والخاسرين من تقرير Search Metrics .
اكبر الفائزين من الباندا 4.1 هى المواقع الإخبارية ,وبوابات عالم التنزيلات والمحتويات بينما اكبر الخاسرين هى مواقع الالعاب و بوابات الكلمات وبعض محتويات المجال الطبى.
على سبيل المثال :


1- medterms.com خسر نحو 40%من كبار المسؤلين الاقتصادين من 286956 الى 172836.

2- ehow.com والذى شهد نجاحا وفقا لتقرير Search Metrics.

3- hallmark.com تلك العلامة القريبة من قلوبنا جميعا , يبدو ايضا انها من قائمة اكبر الخاسرين.

وهناك اسماء اخرى مثل : hubpages.com وايضا office365.com ولكن يبدو ان تلك المواقع قد تكون فعلت أخطاء الى عناوين URL جديدة , أو انخفاض الرؤية بسبب النقص فى المحتوى و SEO و هذا قد لا يكون بذات صلة بباندا 4.1 من الاساس.

وعن تحديثات جوجل باندا كتب ماركوس توبر (Marcus Tober ) مؤسس Search Metrics قائلا:

فى تحديثات جوجل باندا السابقة تكرار العلاقات فى الباندا 4.1 , الخاسرون الرئيسيون هم غالبا مواقع الالعاب وبوابات الكلمات وكذلك المواقع الطبية والمحتويات التى تحتوى على مقطتفات صغيرة . بشكل عام فإن باندا 4.1 ضرب الصفحات ذات المحتوى الضعيف واذا ما اراد تجميعهم لعدم التكرار فإن ذلك لا يوفر محتوى فريدا.
لا اظن ان غاية ما توصلت له تحديثات جوجل باندا لإدارج هذة المواقع المتدنية فى الاسفل فى الوقت الحالى حيث ان ذلك كان بالفعل قياس مع الباندا 4.0 وذلك ينطبق تماما مع التحديث الحالى ” تطبيق جوجل باندا 4.1″ ايضا ولكن بشكل اسرع واصعب على اصحاب المواقع الالكترونية. ولذلك يلجأ الان اصحاب المواقع الالكترونية الى عمل بعض التحديثات فى مواقعهم للحفاظ عليها من تحديثات جوجل باندا 2015