حدث جديد من جوجل مع الفيس بوك وفرض قيود جديدة

تحديثات الفيس بوك

تغييرات وفرض قيود جديدة لـ الفيس بوك 

 اعتادنا ان الفيس بوك باستطاعته دائما ارسال التحديثات للأندرويد ولكن الحدث الجديد انه لم يعد الفيس بوك قادراً على إرسال التحديثات أو الإصدارات التجريبية الجديدة إلى مستخدمي الاندرويد من خلال منصته المثبتة سابقا، لكن يجب على التحديثات الجديدة أن تتم من خلال المتجر الالكترونى جوجل بلاي أولاً.
واحدث التغييرات في شروط وأحكام متجر جوجل بلاي، التى نصت على أن أي تحديث لأحد تطبيقات متجر جوجل بلاي لابد أن يتم من خلال جوجل بلاي نفسه وليس بشكل تلقائي أو عبر التطبيق الموجود مسبقاً.


الكثير من التطبيقات التى يتم تحميلها من Google Play قد لا يتم تعديل أو استبدال أو تحديث الخاصة APK الشفرة الثنائية وذلك بإستخدام أي وسيلة أخرى من آلية التحديث جوجل بلاى .

هذا هو نفس المقطع من T & C التي تحظر نقل “الفيروسات، و والمشكلات ، والعيوب، والبرامج الخبيثة ، أو أي من البنود الأخرى التي قد أعرض عن الثغرات الأمنية أو الأجهزة ضرر المستخدم، والتطبيقات، أو البيانات الشخصية .” جوجل قد قام بإغلاق هذه الثغرة مع النفاذ “.

هل هذه التغييرات تستهدف الفيس بوك فقط ؟

والراجح أن هذه التغييرات في شروط وسياسات الخدمة لم تكن تستهدف فيس بوك هوم كما توهم البعض، ولكن لمنع استخدام البرامج الضارة والخبيثة لإستغلال تلك الثغرة الأمنية الموجودة على الشبكة الاجتماعية ( الفيس بوك ).

خاصة ان منصة أندرويد لديها بالفعل مشكلة صغيرة مع البرامج الخبيثة، وتحتاج جوجل لإتخاذ كل الخطوات الممكنة والضرورية كي تضمن لمستخدميها أن التطبيقات التي يقومون بتحميلها من جوجل بلاي هي اكثر امانا بشكل كامل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *