إستراتيجيات التسويق الحديثة  لتحسين ظهور موقعك فى محركات البحث

استراتيجيات التسويق الالكترونى الحديثة

إستراتيجيات التسويق لتحسين الموقع فى محرك البحث

تغيرت اغلب  قواعد تهيئة المواقع للظهور فى محركات البحث التى كانت معروفة من قبل , و ظهرت  مجموعة من إستراتيجيات التسويق الالكترونى  التى تساعد فى ظهور المواقع فى محركات البحث وزيادة تحسين ترتيت الموقع فى جوجل , ويمكن استخدام هذه الإستراتيجيات المعاصرة بأمان تام .

فتهيئة المواقع فى محركات البحث وتحسين ترتيب ظهورها  لم يعد سهلا كمان كان فى السابق , فبعض الشركات المتخصصة فى مجال  SEO  ابتكرت مجموعة من الطرق و إستراتيجيات التسويق  التى تساعد فى ظهور الموقع بطرق اكثر ذكاءا و أكثر تطورا عن ذى قبل , ونتيجة لذلك  فإن هذه التقنيات الحديثة تعد مقبولة مالم تقوم بأى مخالفة مثلا

Gray-hat, black-hat تحصل من خلالها على اى عقوبه كانت سواء كانت صعوبة فى الظهور فى الحصول على ترتيب سئ.

اذا فإن هناك بعض التحديات التى تواجهنا مثل الحاجة الى  بناء روابط  وزيادة الـ  traffic ونحتاج ايضا الى تحسين الترتيب والظهور .

 

ولكن ماهى إستراتيجيات التسويق التى تمكنا من الوصول الى هذه التحديات بطريقة اخلاقية ؟

 

من الجيد ان هناك بعض white-hat strategies التى يمكن الاستفادة منها للوصول الى التحديات التى تقابلنا , هناك 5 استراتيجيات  تستخدم بنجاح الى اليوم :

  • تفاعل ومشاركات الزوار :

فإنه قد يسمح لزوار الموقع او المدونة بوضع بعض من انطابعتهم عن الموقع او عن الموضوع المطروح عن طريق التدوين فى المكان المخصص لذلك , ويتم تحديد مثلا 500 كلمة  وعلى هذا الاساس فإن الزائر قد يقوم بوضع بعض الكلمات والروابط التى لا علاقة لها بالموقع , حيث ان غالبية الزوار قد لا يقومون بقراءة المحتوى للموقع او المقال الذى تم التعليق عليه وذلك لأنه يريد فقط وضع روابط لأى مواقع اخرى اى بعض الموضوعات الاخرى .

 

من الممكن المساعدة فى تهيئة الموقع فى محركات البحث من خلال نشر محتوى متميز وفريد ويكون  عبارة عن مرجع  للكثير من الزوار مما يجعل المواقع محط انظار الكثير من الزوار  وبذلك يصل الى اكبر عدد من الزوار الذين يهتمون فى هذا المجال , وبجانب  المحتوى المتميز  يكون هناك ارتباط وثيق بين المعلومات الجيدة والمحتوى الشيق والعلامة التجارية التى تمتلكها مما يكون له بالغ الاثر الذى يجعل جوجل تنظر الى هذا الموقع نظرة المواقع المتميزة التى تقدم محتوى وافكار تجذب اليها العديد من الزوار , ويكون له تأثير كذلك على زيادة ال الـ  traffic للموقع .

قد تكون زيادة المشاركات التى تنخفض جودتها مع الروابط الى الموقع الخاص بك  من الطرق القديمة التى استخدمت مرارا , الا انها لا تزال من الادوات القوية  فى البحث والوصول الى الموقع .

  • الإنفوجرافيك :

الانفوجرافيك من الوسائل الفعالة  للحصول على عدد اكبر من النقاط التى تساعد فى زيادة ترتيب الموقع , حيث انه احد اسباب زيادة الشعبية لموقع دون اخر , كما انه وسيلة فعالة وسريعة للحصول على خليفة عالية الجودة عن ما يقدمه الموقع .

فإنك بعد انشاء الانفوجرافيك الخاص بك تقوم بإستخدام اداة مثال Siege Media  التى تقوم  بإنشاء التعلميات البرمجية , وبناءا عليها فإنه سوف يكون هناك رمز هذا الرمز هو ما سيتم استخدامه فى حالة مشاركة الانفوجرافيك مع موقع اخرى .

الانفوجرافيك وسيلة ممتازة للحصول على روابط وتكون ذات جودة عالية تساعد فى زيادة تحسين ظهور الموقع .

 

  • مدونات شخصية للرئيس التنفيذى ولـ بعض الموظفين :

 

المدونات من الوسائل التى تتيح التواصل مع القراء  , والكثير من المدونات تتم الكتابة عليها بأسلوب  المحادثات غير الرسمى وهذه هى الطريقة المهنية التى  يتم التعامل بها اى انه يكون بشكل مختلف تماما عن المجلات والصحف .

 

استخدام المدونات الشخصية فى العمل  يكون وسلية للتعرف على المحتوى الذى يبرز الشخصية الحقيقية لصاحبها ومعرفة المصالح الشخصية لكل مدون وهل تتعارض هذه المصالح مع مصالح الشركة وتستهدفه .

هذه المدونات تكون سببا فى زيادة الرؤى الخاصة بالقراء ولمعرفة ماهو جديد فى اكثر من مجال اى انها تكون مركزا لتبادل المعلومات والمحتوى .

هناك طريقتين لكتابة المدونات الشخصية وهى :

  • مدونة صوتية متعددة على الموقع الخاص بالشركة , والوظائف الداخلية يكون لها مدونة مقسمة الى عدة اجزاء .
  • مدونة بها اعضاء الفريق الخاص بالعمل فى المجالات المختلفة فى الشركة .
  • الفوز بالبطولة :

كيف يمكنك ان تصبح البطل ؟  يمكنك ان تكون بطلا بالفوز بالعديد من المنافسين الذين اكتسبتهم , اى انه يجب ان يكون لديك رصيد اعلى من الرصيد الذى حصل عليه الاخرون .

يمكنك ان تفعل ذلك مع المحتوى الجيد  من خلال وضع الروابط  من خلال الكلمات التى لها مدلول خاص فى المحتوى وعلى اثرها   يتم ادراج الـ URL  فى المحتوى .

  • اجراء المقابلات : اجراء المقابلات مع العملاء والمهتمين من اكثر وسائل التسويق الهامة لأنها تعمل على زيادة العلاقات العامة وتوسيع حركة نشاط الشركة بشكل اكثر فاعلية خاصة ان التسويق الشخصى من اهم مميزات الشركات التى يمكنها التواصل مع العملاء بشكل اكثر فاعلية

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *