كيف تقوم بتخطيط صحيح لشركتك لـ ادارة التسويق الالكترونى الفعال

ادارة التسويق الالكترونى

كيف تقوم بتخطيط صحيح لشركتك لـ ادارة التسويق الالكترونى الفعال :

نجد ان الكثير من الشركات الصغيرة بل وربما تكون الكبيرة ايضا لا تحسن طريقة العرض والتسويق للعميل. والسبب فى ذلك ناتج عن :

1- عدم معرفة الجدوى الحقيقية لموضوع التسويق الالكترونى .

2- عدم معرفة الوسائل الفعالة والمناسبة فى التسويق الالكترونى و التسويق المتكامل وكيفية استخدامها بطرق صحيحة .

3- عدم عمل الخطط المناسبة لطبيعة المنتج خاصة ان كل منتج يختلف عن الاخر .

 


وبالرغم من كافة المجهودات التى تبذل فى اعداد خطط تسويقية إلا أن التأسيس الخاطئ ينتج عنه امورا كثيرة منها تأخير الكثير من النتائج السلبية وكل ذلك ناتج عن قلة الخبرة, وضعف المتابعة .

لمعرفة ابعاد العملية التسويقية ونتائجها و ادارة التسويق الالكترونى قم مع موظفيك او بمفردك بالخطوات التالية :

قسم عملائك الى عدة مستويات على حسب المنتج او الخدمة التى يقدمها العميل :

1- عملاء حجم مبيعاتهم تكاد تكون كبيرة.

2- عملاء لهم عمر سوقى كبير بمعنى انهم عملاء من ذوى الخبرة فى مجالهم.

3- عملاء باعتبار المنطقة التى يعملون بها.

وهناك عدة تقسيمات كثيرة يمكن ان تصنف بها العملاء ومن هنا نبدء بتحديد الخطة التسويقية قبل البدء فى ادارة التسويق الالكترونى والمناسبة لكل عميل على حدة على حسب اعتباراته التى وضعنا العميل بها مع المحاولة الدائمة على ترتيب عملك ووضع العملاء فى جداول على حسب منتجاتهم وخدماتهم وغيرها من الاعتبارات ثم قم بتجهيز اعلاناتك ورسائلك التى تريد ايصالها لهم ممكن ان تكون مسموعة او مرئية او رسالة ورقية, ووزع العملاء على زمن محدد بتاريخ له بداية ونهاية وحاسب نفسك فى تحقيق اهدافك الزمنية

قم بوضع الخطة التسويقية الخاصة بك عن طريق كافة طرق التسويق وحدد بماذا تبدأ اولا هل بالتسويق الالكترونى ام بالتسويق المباشر وارسال مندوبيك ليشرحوا للعميل الجديد من خدمتك المقدمة وعروضك.

اعمل على استغلال كل الوسائل والإمكانيات المتاحة لك والتى قد تكون امكانيات مادية او تقنية او معلوماتية او امكانيات بشرية.

ابتكر حملات جديدة يدخل بها نظام ادارة التسويق الالكترونى بشكل اساسى محدد عملائك واهدافك والزمن الذى تصل فيه الى كافة العملاء لا تنتظر العميل يأتي لكي يبحث عنك.. بادر أنت بالوصول إليه ووجه اختياراته
يمكننا تحمل عناء التسويق عنك وايضا إعداد خطط تسويقية رائعة لخدمتك وخدمة منتجك الان يمكنك السؤال عن افضل الحملات التسويقية التى يمكننا ان نقدمها لك عميلنا العزيز نحن دائما فى خدمتك شعارنـــا دقة الأداء وسرعة التنفيذ .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *