تأثير التسويق الالكترونى على الشركات والمؤسسات

اهمية التسويق الالكترونى للشركات

ما مدى أهمية التسويق الالكترونى بالنسبة للمؤسسات الحكومية؟

كيف يمكن للمؤسسات والشركات أن تسوق خدماتها إلكترونياً بعد طفرة هائلة في هذا المجال على مستوى العالم ؟
اهميه التسويق الإلكترونى هو سرعه تبادل المنتجات والخدمات من الشركات إلي المستهلك , بإستخدام أدوات وأساليب التسويق الالكترونى لتحقق المطلوب لأطراف العملية التسويقية . حيث يستخدم التسويق الالكترونى شبكة الإنترنت كوسيلة سريعة وسهلة وأقل تكلفة من وسائل التسويق التقليديه . في ممارسة كافة الأنشطة التسويقية كالإعلان عن المنتجات وغيرها.


الأهمية قصوى جدا وخاصة في ظل تطور إلكتروني هائل ومستمر على صعيد دول العالم؛ فإذا كان الشائع من القول إن العالم أصبح قرية صغيرة بسبب التطور الإلكتروني فإنني أقول إن العالم أصبح اليوم غرفة صغيرة بل تحجم إلى أن أصبح بحجم طاولة فقط وهنا أقصد أن جهاز الحاسب الآلي يمكنه أن يحوي العالم بضغطة زر.

تقييم اداء الشركات لوضع اسس التسويق الالكترونى :

 

ومن المهم معرفة أن تقييم أداء الشركات أصبح يقاس بتقدمها في هذا المجال ومدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، والأهمية العظمى التي ستجنيه الشركات من تعميم الخدمات عبر جهاز الحاسب الآلي أهمها تقليل الجهد والوقت فإن توافر الخدمات على الشبكة العالمية سيساهم كثيرا في حصد نتائج إيجابية كثيرة .
أنها بداية الدخول في عالم التسوق الالكتروني التى تشكل القاعدة الأساسية للتواجد في هذا العالم، و انه من الضروري تكثيف الجهود من أجل تأسيس البنية الأساسية الإلكترونية بقواعد ثابتة بدءا من الطفل الصغير إلى الرجل المسن، وهذه البداية لن تكون ناجحة إلا بتكثيف التوعية ونشر ثقافة النت والتسويق الالكترونى في المجتمع.